كيف يؤثر المحتوى الحصري في تحسين موقعك في محركات البحث؟

كيف يؤثر المحتوى الحصري في تحسين موقعك في محركات البحث؟

كيف يؤثر المحتوى الحصري في تحسين موقعك في محركات البحث، يعتبر المحتوى ملك الموقع الذي يؤثر في ترقية موقعك، فاستخدام محتوى بلغة مترابطة يساعد في استقطاب الزائرين.

أنواع المحتوى

للمحتوى نوعان هما:

  • محتوى حصري: وهو المحتوى الذي يخلو من النسخ من مصادر أخرى، بل يعتمد على دراسات أجراها الكاتب أوقراءاته من مصادر أخرى إلا أن تتكون لديه المعرفة المتكاملة والتي تساعده على خلق محتوى جديد.
  • محتوى غير حصري: وهو المحتوى الذي يعتمد على مصادر الآخرين بشكل كبير، فهو أقرب لما يسمى بالسرقة الأدبية أكثر منه محتوى غير حصري.

مساوئ اللجوء للمحتوى غير الحصري

يرتكب أصحاب المواقع العديد من الأخطاء التي من شأنها التأثير في ترتيب الموقع  في محركات البحث المختلفة، منها:

  1. تراجع ترتيب الموقع في محركات البحث

يبذل الكاتب قصارى جهده في كتابة محتوى حصري ليتميز به عن الكثيرين، ويساعده التصدر في محركات البحث.

بيد أن عددا لا بأس به يقعون في خطأ لا يغتفر، تعاقبهم عليه محركات البحث أشد عقاب، وذلك بنفيهم في أقاصي صفحات الانترنت، ألا وهو سرقة محتوى الغير وتضمين محتوى غير حصري في مواقعهم.

  1. عدد أقل من الزيارات

يلجأ عدد كبير من أصحاب المواقع إلى إنفاق أموال طائلة في محاولة منهم لإشهار موقعهم واستقطاب عدد لا بأس به من الزيارات.

لكن الأمر لا يتم بهذه السهولة، فسرقتك لمحتوى الغير واللجوء لمحتوى غير حصري يؤدي لإحجام الزائرين عنك وبالتالي فإنك لن تحصل على الزيارات التي ترغب بها.

فوائد المحتوى الحصري

أمام الثورة العلمية الكبيرة التي نواجهها هذه الأيام، فإن الكاتب أمام بحر من المعلومات، فهناك طريقين لا ثالث لهما، إما سرقة محتوى الغير وبالتالي فإنك لن تحصل في المقابل إلا على نتائج سلبية، أو أن تسخر هذا الكم الهائل من المعلومات لصالحك وتنتق منه مواد علمية تلائم المحتوى الذي تود عرضه، شريطة الاستفادة منها فقط دون أخدها كما هي. والآن نعرض لكم فوائد تغذية الموقع بمحتوى حصري:

  1. وصولك للجمهور المناسب

ابداعك فيما تقدم، واختيارك لأنسب التعابير التي تخاطب جمهورك المستهدف الذي أنشأت موقعك أساسا وفقا لدراساتك التي أجريتها مسبقا، يكن له أكبر الأثر في استقطاب الزائرين إليه، فهم يقصدون الوجهة الصحيحة التي تعرض لهم ما يبحثون عنه.

  1. تعزيز قيمة علامتك التجارية

بعد الثورة التكنولوجية الكبيرة التي غزت العالم مؤخرا، أصبح الانترنت وسيلة الشركات لعرض منتجاتها وخدماتها والتسويق لها، الأمر الذي يعني أن المستخدم الآن أمام العديد عدد لا بأس به من المواقع التي تجتهد لكسب ثقة الزائرين.

أنت واحد بين الكثيرين، عليك الاجتهاد في خلق محتوى إبداعي حصري لم يعرض للزائر من قبل في أي منصة  أو موقع، والذي بدوره يساعد في خلق انطباع جيد لدى الزائرين وهذا يعززقيمة علامتك التجارية بين المنافسين.

  1. حصولك على روابط خلفية في المواقع الأخرى

ابداعك واجتهادك في تقديم محتوى حصري، يخلق انطباع جيد لدى الكثيرين عنك، بالتالي لجوئهم للاشارة إليك كمصدر حصري ومميز للمعلومات وبالتالي حصولك على عدد لا بأس به من الروابط الخلفية.

طريقة كتابة محتوى حصري مميز

  1. افهم جمهورك جيدا

المحتوى الذي تعرضه يستهدف الجمهور بشكل أساسي، فمدى نجاحك فيه يقاس بمدى رضاهم عنه، لذا عليك دراسة جمهورك جيدا وفهم احتياجاتهم وما يبحثون عنه، وتزيدهم بالمعرفة الكاملة والحصرية عنه.

  1. كن قائدا للفكر في مجالك

اجتهد في ابتكار أفكار خلاقة وحصرية في مجالك لتتميز في عرض محتواك عن المنافسين.

  1. تعلم السرد القصصي

يمثل السرد القصصي ولادة جديدة للكم الهائل من الأفكار والمعلومات التي تدور في رأسك. بعد دراسات عديدة أجريت اتضح ميل الجمهور للسرد القصصي أكثر من الطرق الأخرى.

  1. استخدم مصادرعدة ولا تكتف بإعادة الصياغة

إعادة الصياغة وحدها لا تكفي للحصول على محتوى حصري فعليك خلق أفكار جديدة والتحدث عن جوانب لم يتناولها الغير، وكذلك اللجوء لمصادر متنوعة ومتعددة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دورات مجانية لكتابة المحتوى