طرق الربح من جوجل

طرق الربح من جوجل

طرق الربح من جوجل، نعرض لكم في هذا المقال أسالسيب الربح من جوجل وذلك من خلال عدة طرق، يعتبر جوجل ادسنس واحدا منها فسنتطرق لمميزاته وطريقة التسجيل فيه.

من المحتمل بأن تكون عاملًا أو عاطلًا عن العمل، ففي كلا الحالتين يمكنك زيادة دخلك الشهري من خلال مصدر آخر وأنت جالس على أريكتك وتحتسي كوبًا من القهوة، ففي ظل التقدم والتطور التكنولوجي أصبح التوجه السائد بين الناس هو الربح عن طريق الانترنت وتحقيق الأرباح من خلال منصات على الشبكة العنكبوتية، لأنه يتيح لك الحرية الكاملة في اختيار ما تريده في الوقت الذي تريده، لذا عليك بأن تفكر في تحديد المهارات التي تتمتع بها وتحاول بأن تصقلها لكي تستفيد منها.

تعتبر شبكة الانترنت هي عالم آخر يتوفر من خلاله الكثير من الفرص المختلفة الربحية وغير الربحية، ولم يقتصر سوق العمل على أرض الواقع إنما تتوفر شواغر لا عدد لها على الانترنت، تمكنك من إيجاد فرصتك في زيادة دخلك، لا تتطلب منك الوجود في الشركة أو مكان عملك.

طرق الربح من الانترنت

  1. إعلانات جوجل: هي مصدر أساسي لتحقيق الربح عن طريق الانترنت من خلال زيادة الزيارات وزيادة المتابعين فبالتالي زيادة الأرباح التي تدر على موقعك، وسنتطرق بشكل مفصل في المقال عن إعلانات جوجل.
  2. التسويق بالعمولة: وهي عقد شراكات مع الكثير من الماركات العالمية والمحلية والشركات التي تتوافق محتواها مع هدف موقعك الالكتروني ووضعها عليه من خلال كود خصم خاص بك عند تسجيل المتابعين في برامج التسويق، ففي كل عملية شراء بواسطة كود الخصم الخاص بك تحصل على نسبة من الربح.
  3. الاستشارات: أن تكون خبيرًا في مجال معين دون الاستفادة منها هذا يعني أموال غير مستغلة ومهدورة، بعض المجالات تحتاج إلى من يقدم الاستشارة والمشورة عليهم مقابل مبلغ مالي، لا تتردد إن كنت صاحب خبرة في أن تربح أموالًا من هذه الطريقة.
  4. الدورات التدريبية عبر الانترنت: تقديم خبراتك ومهاراتك عبر الانترنت لمجموعة من الأشخاص مقابل مادي مثل: دورات الطبخ، دورات التسويق الالكتروني، خبرات تعليمية أو ثقافية.
  5. اليوتيوب: من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب حيث تعتبر فرصة لتحقيق الربح.
  6. موقعك أو مدونتك الخاصة: ويتم الربح عبر الانترنت من خلال كتابة محتوى يبحث عنه الكثير من المستخدمين وبالتالي زيادة المتابعين وهذا يعني زيادة المشاهدات وزيادة الأرباح.
  7. الترجمة عبر الانترنت: هي فرصة كبيرة للربح عن طريق الانترنت إذا كنت تتقن أكثر من لغة فتستطيع ترجمة النصوص بمقابل مادي.
  8. تصميم الجرافيك أو أي مجال في التصميم من خلال بيع تصميماتك.

سنركز في مقالنا هذا على طرق الربح من جوجل

تعتبر شركة جوجل من أكثر الشركات العالمية التي تستطيع من خلالها الربح عبر الانترنت لربما لانتشارها الواسع أو توفر الأدوات التي توفرها في زيادة ربحك عن طريق الانترنت، لربما بسبب الاعتقاد الشائع بأن جوجل هي الشبكة العنكبوتية التي تحتوي على مليارات بل أكثر من المواقع الإلكترونية وأنها ليست شركة فيها آلاف الموظفين وأنها جزء من الانترنت، فكل ما سبق يشجعك على الربح من خلال شركة "جوجل" لتوفر أدواتها وخدماتها التي تساعد على الربح.

الانترنت يعني جوجل كروم على الرغم من توفر محركات ومتصفح بحث آخر مثل ياهو وبينج وغيرهم، إلا أن غالبية سكان العالم يعتمدون اعتمادًا كليًا عليه.

طرق الربح من جوجل

  1. إعلانات جوجل أدسنس Google AdSense:

 تعتبر من أكثر الطرق انتشارًا للربح عن طريق جوجل، فهو أحد الخدمات التي تقدمها جوجل لأصحاب المواقع والمدونات، فإذا كنت أنت كصاحب الإعلان وتريد انتشاره ليس لك سوى جوجل التي تعمل على نشر الإعلان على المواقع الالكترونية أي تكون جوجل كوسيط بينهما فتدر على جوجل الأرباح وأيضا على المواقع والمعلن يكون قد وصل إلى هدفه.

ولكن إن كنت صاحب موقع الكتروني أو مدونة كيف يتم ذلك؟ تتم من خلال إنشاء حساب عليه فتقوم شركة جوجل باستهداف الجمهور المناسب.

مميزات إعلانات جوجل أدسنس:

  • طريقة سلسة ومناسبة.
  • جني الأرباح مضمونة.
  • استمرار الربح.
  • كلما زاد عدد المتابعين كلما زادت أرباحك.
  • يدعم المحتوى متعدد اللغات.

خطوات التسجيل في جوجل أدسنس

  • إنشاء حساب على جوجل أدسنس.
  • انتقل إلى  https://www.google.com/adsense/start
  • الضغط على البدء
  • سجل الدخول إلى حسابك على Google.
  • أدخل عنوان URL للموقع الالكتروني الذي تريد عرض الإعلانات عليه.
  • اختيار مساعدة مخصصة واقتراحات للأداء.
  • اختر منطقة الدفع
  • اقبل الأحكام والشروط التي وضعتها جوجل.
  1. الربح من تحسين محركات البحث:

هناك طرق مختلفة للربح من خلال موقعك أو مدونتك، فمنها الإعلانات الخاصة بجوجل ومنها زيادة المشاهدات وعدد الأشخاص الذين يفتحون موقعك الخاص، من خلال اتباع معايير معينة تضعها جوجل وقياس وتقييم مدى تطبيقك لتلك المعايير، حيث توفر جوجل أداتين مجانيتين لتحليل البيانات والمعلومات مثل: Google Analytics، و Google Search console.

  1. الربح من Google Ads:

 منصة إعلانات جوجل لترويج منتجاتك وخدماتك على الانترنت "أونلاين"، ولكن يجب عليك تحديد جمهورك بعناية واستخدام الكلمات المناسبة، والبحث على اليوتيوب، تعمل جوجل هنا على الاختيار بين أفضل أسعار الإعلانات التي تحقق الشروط اللازمة ثم تعرضها.

  1. العمل الحر Freelancer:

 هو أحد طرق الربح عبر الانترنت هو أن يكون لديك مهارة أو خبرة معينة مثل التصميم، الترجمة، الرسم، وعرضها على مدونتك أو على مواقع مختصة بها وبيعها، خدمات جوجل لأصحاب العمل الحر: خدمة جوجل كلاود، خدمة firebase، أداة أندرويد ستوديو وغيرها.

  1. نشر التطبيقات على جوجل بلاي:

أصحاب التطبيقات ينشرون تطبيقاتهم أو ألعابهم أو برامجهم على جوجل بلاي للوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين، فتزيد أرباحك من الإعلانات أو من المبيعات أو عدد الزوار، أو التسويق بالعمولة.

ملخص المقال

كل هذه الطرق وغيرها التي تتطورت وتتحدث حسب طبيعة مجالك تساهم وتساعد في زيادة ربحك عن طريق الانترنت، فجميع الأطراف إن كانت جوجل أو الموقع الالكتروني المستضيف أو المعلن أو أي شخص يستخدم جوجل وخدماتها تعود عليهم الأرباح بشكل مباشر أو غير مباشر.