عوامل نجاح تصدر المقال محركات البحث

عوامل نجاح تصدر المقال محركات البحث

عوامل نجاح تصدر المقال محركات البحث، دعونا نتفق أنّ عوامل تحسين محركات البحث وترتيب نتائج السيرب لا تتوقف، لذا من الضروري متابعة تحديثات محركات البحث.

ولكي يظهر موقعك لا بد من أنك تواكب تلك التحديثات وأن تكون مطلع دومًا على كل جديد تقدمه المحركات.

تسعى جميع المواقع الالكترونية إلى تصدر نتائج البحث في السيرب من خلال ظهورها في النتائج الأولى، فالسيو يعتبر أداة من الأدوات الهامة في التسويق الرقمي في وقتنا الحالي، فتسويق ناجح يعني زيادة في المتابعين والمشاهدات يعني زيادة في الأرباح، وهو المطلوب إثباته منذ بداية إنشاء موقعك، لأن الهدف الأول والأخير ما نسعى له جميعنا هو الربح.

عليك أنت ككاتب محتوى بأن تبحث بشكل مستمر عن أهم عوامل نجاح محتواك وتطبيقها فورًا من أجل الوصول إلى الهدف المطلوب، الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيلها، فإن كنت تبحث عن معرفة عوامل نجاح تصدر مقالك تابع بقراءة هذا المقال.

عوامل نجاح تصدر مقالك على محركات البحث

  1. إنشاء عنوان مناسب لمحتوى المقال

 كما ذكر أجدادنا قديمًا "الكتاب ببين من عنوانه" ستستوعب مضمون المحتوى من خلال العنوان، فالعنوان يرشدك إلى الهدف الذي يرنو إليه كاتب المقال، يجب أن يكون العنوان جذابًا ويثير تساؤلات وفضول الجمهور.

معايير العنوان المناسب:

  • ألا يتجاوز 65 حرفًا.
  • يعبر عن محتوى المقال.
  • وضع الكلمات المفتاحية في العنوان.
  • إضافة أرقام وإحصائيات.
  1. الكلمات المفتاحية

هي الكلمات الرئيسية التي يقوم عليها المقال، لذا يجب الأخذ بعين الاعتبار انتقاء الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا من قبل الجمهور لأنها تساعد في زحف عناكب محركات البحث إلى موقعك، أي أن الكلمات المفتاحية تعمل كمرشد إلى محتوى موقعك فكلما استخدمت وطوعت الكلمات المفتاحية في محتواك بشكل يخدمه دون تكرار مبتذل وأن توضع في أماكنها المناسبة، فتكرارها المستمر في المقال يعطي إشارة لجوجل بأن هذا الموقع يعمل على حشو الكلمات المفتاحية فيصنف المقال بأنه ذو جودة منخفضة.

  1. طول المقال:

من المعايير اللازم توافرها لكي يكون مقالك ناجح ومتصدر، أن يكون المقال طويلًا لا يقل عن 600 كلمة، ومن الأفضل أن يكون أكثر من ذلك، ويختلف باختلاف كل أداة ويختلف المعيار من وقت لآخر، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار المحتوى القّيم الذي يعرضه المقال، فلا فائدة من طوله إذا لم يكن وجبة دسمة للباحث عنه.

  1. إنشاء محتوى متعمق مشبع بالمعلومات التي يبحث عنها المستخدم:

وهي تعتبر ركيزة أساسية في تصدر نتائج البحث، فإن كان كذلك فستزيد مدة تواجد المستخدم في موقعك، ولكن يجب أن يكون منسقًا تنسيقًا مريحًا للعين ويحتوي على عناوين رئيسية وثانوية ويجب استخدام أحجام الخطوط المناسبة.

  1. إضافة المحتوى المرئي:

 حيث تعتبر الصور والفيديوهات أدوات تدعم الجمل النصية وتشرحها، فعلى سبيل المثال ستكتب مقال عن خطوات إنشاء موقع ويتطلب وضع صور من التطبيق توضح الخطوات، فيجب أن تكون الصور جودتها عالية، وأن تكون حصرية لموقعك، أو يمكن جلبها من مواقع مجانية توفرها.

  1. الروابط الداخلية internal links والروابط الخارجية external links:

فالروابط الداخلية هي التي تنقلك من مقال إلى آخر داخل موقعك، أما الروابط الخارجية فهي الروابط التي تنفذ سلطتها أي أنها التي تنقل القارئ إلى روابط خارج موقعك تعمل على زيادة الثقة بموقعك وتسهم في تصدر نتائج محركات البحث.

  1. وصف الميتا تاج:

 وهي الوصف المختصر الذي يظهر تحت عنوان المقال في نتائج البحث ولا بد أن تحتوي على الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا أو الكلمات الرئيسية لمحتوى مقالك، ويجب ألا تزيد حروف كلمات الوصف عن 150 حرف.